مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

50 خبر
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الغطس.. روسيا تحسم ذهبية الفرق المختلطة في أوروبا

    الغطس.. روسيا تحسم ذهبية الفرق المختلطة في أوروبا

استخدام الانترنت بعد سن الخمسين يقلل من خطر الإصابة بالخرف

أعلن علماء جامعة نيويورك أن الاستخدام المنتظم لشبكة الانترنت يقلل من خطر الإصابة بالخرف بين كبار السن.

استخدام الانترنت بعد سن الخمسين يقلل من خطر الإصابة بالخرف
صورة تعبيرية / Oliver Dietze/dpa / Globallookpress



وتشير مجلة Journal of the American Geriatrics Society، إلى أن أكثر من 18 ألف شخص بالغ غير مصابين بالخرف أعمارهم 50-64.5 عاما، شاركوا في هذه الدراسة. وخلال فترة الدراسة شخصت إصابة 4.68 بالمئة منهم بالخرف.

واتضح للباحثين، أن الاستخدام المنتظم لشبكة الانترنت يقلل من خطر الإصابة بالخرف مقارنة باستخدامه بصورة غير منتظمة (عرضية) بنسبة 50 بالمئة. وهذه العلاقة ثابتة بغض النظر عن مستوى التعليم والعرق والجنس والجيل. و أن الذين استخدموا الانترنت مدة لا تقل عن 6-12 دقيقة في اليوم كانوا أقل عرضة للإصابة بالخرف.

ووفقا لهم: "قد يساعد التواصل عبر الانترنت على تطوير الاحتياطي المعرفي، الذي بدوره يمكن أن يعوض شيخوخة الدماغ ويقلل من خطر الإصابة بالخرف".

ويشير الباحثون أيضا، إلى أن الإفراط في استخدام شبكة الانترنت له آثار جانبية سلبية سيحاولون تحديدها في دراسات مستقبلية.

المصدر: Gazeta.Ru

التعليقات

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره