مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

23 خبر
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

علماء يشرحون لماذا لن تصل "ساعة يوم القيامة" أبدا إلى منتصف الليل

مع بداية شهر يناير الماضي، ضبطت "ساعة يوم القيامة "عند 90 ثانية حتى منتصف الليل، محققة بذلك أقرب توقيت إلى منتصف الليل منذ إنشائها في عام 1947.

علماء يشرحون لماذا لن تصل "ساعة يوم القيامة" أبدا إلى منتصف الليل
صورة تعبيرية / Dragon Claws / Gettyimages.ru

وعلى الرغم من هذا الاقتراب الوشيك من منتصف الليل، فإن المجموعة الرائدة من علماء الذرة المشرفين على تحديد الساعة بالنظر إلى الكوارث المهددة للوجود البشري، تقول إنه ربما لن نرى الساعة تصل إلى منتصف الليل أبدا.

وقد يبدو هذا خبرا جيدا، ولكن لسوء الحظ، في الواقع، قد لا نرى الساعة تصل إلى منتصف الليل أبدا لسبب قاتم للغاية، وهو أنها ستكون نهاية العالم، وسينقرض البشر، وسيكون الوقت قد فات على أي شخص أن يلاحظ ذلك.

وكانت الساعة مضبوطة على 100 ثانية حتى منتصف الليل في عام 2022، وكانت كذلك في السنوات الثلاث السابقة لهذا التاريخ، إلا أنه مع بداية العم 2023، تم تقديم ساعة يوم القيامة الرسمية بمقدار 10 ثوان إلى "تسعين دقيقة حتى منتصف الليل"، ما ينذر بخطر متزايد على البشرية.

والساعة هي تمثيل مرئي لمدى اقتراب الأرض من الدمار الشامل. وتشرف على الساعة نشرة علماء الذرة (Bulletin of the Atomic) والذين يذكرون أنه في كل مرة يتحرك فيها القرص، يكون ذلك بمثابة دعوة لبذل المزيد من الجهد والتحذير من المخاطر التي يواجهها العالم حاليا، وليس جدولا زمنيا صعبا وسريعا لمستقبلنا.

وقالت النشرة في بيانها في يناير هذا العام: "تقف الساعة الآن عند 90 ثانية من منتصف الليل، وهو أقرب ما يكون إلى كارثة عالمية على الإطلاق".

والآن، تحدثت المجموعة عما يمكن أن يحدث بالفعل إذا حل منتصف الليل. ولأن ذلك سيؤدي إلى نهاية البشرية، فلن يكون هناك أحد ليرى ذلك ببساطة.

وأصدرت راشيل برونسون، الرئيس التنفيذي لنشرة علماء الذرة، بيانا قالت فيه: "عندما تكون الساعة في منتصف الليل، فهذا يعني أنه كان هناك نوع من التبادل النووي أو تغير مناخي كارثي قضى على البشرية. ولا نريد أبدا الوصول إلى هناك، ولن نعرف ذلك عندما نفعل هذا. لذا، هذا خوف وجودي مرعب يجب على الجميع التفكير فيه".

المصدر: indy100

التعليقات

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

تحذيرات للسفن بعد إغلاق مضيق هرمز.. وبيانات تكشف عبور سفن دولة واحدة فقط (صورة)

المغرب قد يصطدم بمنتخب قوي مبكرا.. الكشف عن أول المواجهات المحتملة لدور الـ32 في مونديال 2026

استطلاع: 92% من الإسرائيليين يعتبرون أن إيران خرجت منتصرة من الحرب

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

قاليباف يهدد أمريكا: من الأفضل لهم أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم فقواتنا المسلحة مستعدة للرد عليهم

تقارير: الوفد الإيراني رفض المصافحة والصورة الجماعية مع الوفد الأمريكي

ترامب يواصل مهاجمة ميلوني: إيطاليا "ليست موجودة" للدفاع عن العالم رغم إنفاقها على الناتو

نعيم قاسم: وقف إطلاق النار يعني وقف العدوان بشكل كامل تمهيدا لانسحاب العدو من أرضنا

التلفزيون الإيراني: ترتيبات مع الوسيطين القطري والباكستاني قد تفضي للقاء أمريكي إيراني مباشر