مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

44 خبر
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • زلزال فنزويلا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

هل الفواكه المجففة والعسل بدائل آمنة لمرضى السكري؟

تشير الدكتورة زهرة بافلوفا، إلى أنه لا ينبغي لمرضى السكري اعتبار العسل والفواكه المجففة بديلا آمنا للحلويات، لأنها قد تسبب ارتفاعا حادا في سكر الدم وتزيد من العبء على الجسم.

هل الفواكه المجففة والعسل بدائل آمنة لمرضى السكري؟
فواكه مجففة / Petrov Sergey/news.ru / Globallookpress


وتقول: "يمكن للزبيب بنوعيه الداكن والفاتح أن يرفع مستوى السكر في الدم بشكل كبير، ما يجبر الجسم على إفراز أقصى قدر من الأنسولين، وبعد 120 دقيقة من تناول الزبيب، سينخفض ​​مستوى الغلوكوز في الدم، لأن الأنسولين "النابالم" سيعمل. أي أن الأنسولين هو الذي يخفض مستوى السكر، وليس الزبيب".

وتشير الطبيبة، إلى أنه نتيجة لذلك، ومع الانخفاض الحاد في مستوى السكر، سيبدأ الكبد في تعويض مستواه، وسيستجيب البنكرياس بإفراز جديد للأنسولين. ويعتبر الوضع في هذه الحالة غير آمن لمرضى السكري، لأنها تزيد من العبء على الجسم.

ووفقا لها، لا يزال الكثيرون يعتقدون أن العسل آمن لمرضى السكري لأنه أكثر صحة من الفركتوز والغلوكوز. ولكن للأسف، هذا غير صحيح. لأن 70 غراما من العسل تعادل ما يقارب سبع ملاعق طعام. وهذه كمية كبيرة جدا لمرضى السكري في اليوم.

المصدر: kp.ru

التعليقات

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني